الصباح الأحد 14 رمضان الموافق 19 مايو 2019
أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه حديثا أن أكثر من نصف الأمريكيين يعتقدون أن الأرقام العربية، وهي الرموز المستخدمة في معظم أنحاء العالم للإشارة إلى الأرقام، يجب ألا تدرس في المدارس.
ويقول 56 في المئة من الأشخاص المستطلعة آراؤهم إن الأرقام العربية لا ينبغي أن تكون جزءا من المناهج الدراسية للتلاميذ في الولايات المتحدة، وفقا للبحث الذي تم تصميمه لاستكشاف التحيز والتعصب لدى المشاركين في الاستطلاع.
ويُعرف أن الأرقام المستخدمة (0، 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9…) هي أرقام عربية، وقد تم تطوير نظام الأرقام لأول مرة من قبل علماء الرياضيات الهنود قبل أن ينتشر عبر العالم العربي إلى أوروبا ويصبح شائعا في جميع أنحاء العالم.
وسأل الاستطلاع، الذي أجرته شركة متخصصة في أبحاث السوق: “هل تعتقد أنه يجب تدريس الأرقام العربية في مدارس الولايات المتحدة كجزء من مناهجها الدراسية”؟ من دون توضيح معنى مصطلح (الأرقام العربية)، فأجاب نحو 56 بالمئة بلا”